اتجاهات الجمهور نحو فاعلية التطبيقات الرقمية في إدارة علاقات العملاء بالبنوك العاملة في مصر " دراسة ميدانية" رسالة مقدمة لنيل درجة الماجستير في الآداب، قسم الإعلام، شعبة العلاقات العامة، تخصص حملات إقناعيه.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية الاداب قسم اعلام

2 كلية الاعلام جامعة المنوفية

المستخلص

يؤدي القطاع المصرفي دورًا هامًا في تضييق الفجوة من خلال مبادرات رقمية مختلفة، لتدعيم العلاقة مع الجمهور عبر منصاته الالكترونية على المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وعبر تطبيقاته الرقمية ومن ضمنها «محفظة الهاتف المحمول» للربط بين القطاعات المصرفية وغير المصرفية في المجتمع، حيث يمكن للعميل إتمام جميع خدماته المصرفية عن بعد من خلال استخدام أي جهاز متصل بخدمة الإنترنت من هواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو المكتبية والأجهزة اللوحية، ومن بين هذه الخدمات الرقمية الاستعلامات، وتحويلات الأموال، وتسوية البطاقات ودفع الفواتير كما نعمل على تطوير المنصة الإلكترونية، واقامة ودائع مالية بعائد ربح ثابت أو متغير، مما أحدث نقله نوعيه شهدتها الخدمات البنكية من خلال التطبيقات الحديثة لتكنولوجيا الخدمات المالية ونظم الدفع الإلكتروني التي تتطور يوما بعد يوما ليتم التوسع في استخداماتها مع زيادة معدلات الأمن وسلامة المعلومات والبيانات، وقد طبقت الدراسة على عينة قوامها 400 مفردة من عملاء البنوك، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أبرزها:

1. ارتفاع مستوى ثقة المبحوثين بمحتوى التطبيق البنكي المستخدم مما يعزز من استخدامه، وحرص المبحوثون على متابعة بيانات الاتصال بالبنك (الإميل، أرقام التلفونات) ، ، للاتصال بخدمة العملاء ومعرفة خدمات البنك عبر التطبيق، ومعرفة فروع البنك على مستوى الجمهورية، وايجابية اتجاهات المبحوثون نحو استخدام التطبيقات الرقمية لأنها تسهل فرصة تحويل واستقبال الاموال وأصبحت هناك سهولة في تحويل الاموال واستلامها، ولأنها تشعره بالارتياح عند تصفح التطبيق الخاص بالبنك المشترك به، وتشعره بمزيد من الرضا عند التعامل مع البنك الذي اشترك به، تؤثر المعلومات المنشورة على التطبيقات الرقمية الخاصة بالبنك المشترك به على قراري في الانضمام لتطبيقات أو خدمات البنك الالكترونية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية