جامعة المنوفية، کلية الآدابمجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية2090-29561319901201النبات الطبيعى ودوره فى تشکيل السواحل مع الاهتمام بالسواحل المصرية7311114349210.21608/sjam.1990.143492ARمحمد صبرى محسوبسليمجامعة القاهرةJournal Article20210126دور النبات الطبيعى فى الاهتمام بالسواحل المصرية وعلاقته بالتکوينات والاشکال الرملية الساحلية مثل الکثبان الرملية موضحا الدور الرئيسى الذى يقوم به النبات فى تشکيلها واختلاف ابعادها.https://sjam.journals.ekb.eg/article_143492_c72c13db9d094bf94ea76d634130584b.pdfجامعة المنوفية، کلية الآدابمجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية2090-29561319901201شبکة الطرق البرية المرصوفة بين المراکز الحضرية بمحافظة الفيوم : دراسة کمية تحليلية11215514349510.21608/sjam.1990.143495ARمحمد صدقىالغمازقسم الجغرافيا ،کلية الآداب ، جامعة عين شمسJournal Article20210126دراسة شبکة الطرق البرية (الطرق المرصوفة)بين المراکز الحضرية فى محافظة الفيوم التى تقع جنوب غرب القاهرة بنحو 90 کيلومتر وهو منخفض واحى يتصل بالنيل عن طريق بحر يوسف فيشبه بذلک على الخريطة ورقة الشجروذلک بالإستعانة بالمنهج الإحصائى التحليلى فى اطار جغرافى قائم على التوزيع والتحليل والترکيب .https://sjam.journals.ekb.eg/article_143495_17ad50ea1b494f83c7dfc35bfe76261a.pdfجامعة المنوفية، کلية الآدابمجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية2090-29561319901201مکونات المادة بين الفلسفة القديمة واکتشافات العلم المعاصر15819014349810.21608/sjam.1990.143498ARعبد الفتاح مصطفىغنيمةلايوجدJournal Article20210126دراسة المادة فى المدارس الفلسفية القديمة للتعرف على مکوناتها وتطورها خلال تلک العصور ومختلف المدارس الفلسفية مع دراسة العلم المعاصر وتطوراته والاکتشافات الجديدة وعمل مقارنة بينهمجامعة المنوفية، کلية الآدابمجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية2090-29561319901201شبکة المدن المصرية فى المعمور الفيضى17214350010.21608/sjam.1990.143500ARفتحى محمدمصيلحىقسم الجغرافيا ،کلية الآداب ، جامعة المنوفيةJournal Article20210126الابعاد المکانية للمدن المصرية المختلفة الاحجام والتوازن الحضارى لها والسيطرة الحضرية واختلال توازن شبکات المدن المحلية ودراسة انساق التجمعات العمرانية فيما وراء المدن الصغرى وتخطيط الانساق الحضرية لشبکات المدن القومية والمحليةhttps://sjam.journals.ekb.eg/article_143500_88fa4d52d0fbb95022508e80e7e3c08a.pdfجامعة المنوفية، کلية الآدابمجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية2090-29561319901201الأقنعة الديونيسية = The dionysiac masks12414350410.21608/sjam.1990.143504ARمنى محمد الشحات محمدعثمانلايوجدJournal Article20210126تهدف الدراسة الحالية إلى : من المعتاد عند ذکر الأقنعة الديونيسية أن تعنى بها تلک الوجوه التعبيرية الدرامية : الباکية والضاحکة التى ارتبطت عادة بالإله ديونيسيوس Dinoysius أو باخوس Bacchus ؛ ذلک أن لبس القناع هو أسهل الطرق للتخلى عن الشخصية الحقيقية وانتحال شخصية أخرى. لذا کان ديونيسيوس منذ القرن السادس ق. م. إلها للمسرح عند الإغريق ثم عند الرومان لأنه کان - لفترة طويلة - قبل هذا التاريخ إله التنکر والتقنع.جامعة المنوفية، کلية الآدابمجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية2090-29561319901201the function of paradox22714351810.21608/sjam.1990.143518ARG. MEl Batanonyقسم اللغة الانجليزية ،کلية الاداب ، جامعة المنوفيةJournal Article20210126We have seen that people use paradox for different<br /> purposes and functions. These can be summarised here. A<br /> paradox en!ililesus to overcome dichotomies created bi<br /> Aristotelian (logical) thought; gives us a feeling of<br /> wonder, shock, surprise and novelty; permits us to<br /> experience the object in isolation from our personal<br /> concerns; embodies the challenge its author puts to the<br /> reader; allows us feel the emotions evoked by the possible<br /> readings of the eXPression; and gives us an illusion of the<br /> essence of an experience or world. A paradox is also a<br /> useful tool in the hand:’!d’ H Liter’aryauthor HI order to<br /> defend apparent absurdities; equivocate his real attitude<br /> of the metamorphic principle; express inte drama;<br /> towards his subject; show the underlying unity of all<br /> things; reshape reality; express the inexpressible; achieve<br /> narrative irony or create a paradoxical character; make use<br /> but not least,<br /> whole worlhttps://sjam.journals.ekb.eg/article_143518_50d45b7ee7c34ec4de319cf5d2b2d7a9.pdf