يهدف البحث الحالي الى توضيح واقع نظام التعليم الاساسي في مصر، کما يهدف الى توضيح مصادر تمويل الحلقة الاولي من التعليم الاساسي في مصر مع التعرف علي واقع تمويل التعليم في دولة المانيا وفرنسا، وقد تلخصت مشکلة الدراسة فى التساؤل التالي ، ماواقع التعليم الاساسي في مصر؟ ومامصادر تمويل التمويل للتعليم للحلقة الاولي من التعليم الاساسي؟، وللاجابة عن أسئلة البحث اعتمد علي المنهج المقارن، حيث يتم وصف احدي الظواهر او القضايا في دولتين ثم المقارنة بينهما ,ومحاولة التوصل الي الاسباب التي ادت الي وجود اختلافات ، وتم تحديد اوجه التشابه والاختلاف بينهم ، وتتمثل حدود البحث في الحدود الموضوعية التى تتحدد في موضوع البحث والحدود المکانية مصر- المانيا- فرنسا ، وقد توصل البحث الى أنه يجب زيادة نصيب التلميذ من الإنفاق على التعليم ليصل إلى ٢٠ ألف جنيهاً مصرياً سنوياً لکي تتناسب مع انخفاض القيمة الشرائية للعملة ومع ارتفاع معدلات التضخم التي بلغت 30 % أيضا يجب تنويع مصادر تمويل التعليم.
عبدالعال, هالة صلاح الدين حسن عبد العال. (2022). تمويل الحلقة الاولي من التعليم الاساسي في مصر علي ضوء الاتجاهات العالمية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, (), 399-424. doi: 10.21608/sjam.2022.152912.1649
MLA
هالة صلاح الدين حسن عبد العال عبدالعال. "تمويل الحلقة الاولي من التعليم الاساسي في مصر علي ضوء الاتجاهات العالمية". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, , , 2022, 399-424. doi: 10.21608/sjam.2022.152912.1649
HARVARD
عبدالعال, هالة صلاح الدين حسن عبد العال. (2022). 'تمويل الحلقة الاولي من التعليم الاساسي في مصر علي ضوء الاتجاهات العالمية', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, (), pp. 399-424. doi: 10.21608/sjam.2022.152912.1649
VANCOUVER
عبدالعال, هالة صلاح الدين حسن عبد العال. تمويل الحلقة الاولي من التعليم الاساسي في مصر علي ضوء الاتجاهات العالمية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2022; (): 399-424. doi: 10.21608/sjam.2022.152912.1649