الشکل الايقونى للعلامة التجارية للشرکات متعددة الجنسيات عبر موقع صور جوجل دراسة تحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الإعلام وتکنولوجيا الاتصال جامعة جنوب الوادى

المستخلص

هدفت الدراسه إلى التعرف على تغيير و تطور الشکل الايقونى للعلامة التجارية بالشرکات متعددة الجنسيات على موقع صور جوجل وتم الاعتماد على التحليل الايقونى لشعار العلامة التجارية والذى يهتم بتحليل العمل الفنى اى شکل شعار العلامة التجارية وحجمها وتحليل المعنى والمضمون للعلامة التجارية منذ نشاتها حتى وقتنا هذا وتم تحليل الشکل الايقونى للعلامة التجارية لشرکة بيبسى باعتبارها من اشهر العلامات التجارية والتعرف على الدلالات الايقونية فى جميع مراحل تطوره ومر الشکل الايقونى الخاص بالعلامة التجارية لشرکة بيبسى ب ست عشر مرحلة من عام 1893م حتى وقتنا هذا وتوصلت الدراسة الى ان العلامة التجارية لشرکة بيبسى محافظة على الشکل الايقونى الخاص بها سواء فى بدايتها حتى عام 1950م حيث جاء اسم المنتج طوال هذه الفتره باللون الاحمر وبنفس طريقة الکتابة مع احداث تطوير به ومن بعد هذه الفتره تغير الشکل الايقونى للعلامة التجارية لشرکة بيبسى و حافظت شرکة بيسبى على الشکل الايقونى للعلامة التجارية المستخدم لها من بعد عام 1950م حتى وقتنا هذا مع اضافة تطورات على الشعار لم تؤدى الى تغييره بل تطوره وثباته فى ذهن الجميع حتى تم الاستغناء عن اسم المنتج واصبح الشکل الايقونى للعلامة التجارية هو العلامة و الرمز على العلامة التجارية لشرکة بيبسي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية