يتحدث عن نظرية الدافع وهى الخوف من الرسوب الذى قد يدفع التلاميذ الى المذاکرة ومواصلة الاطلاع وبذلک يصبح الخوف نفسه حافزا للعمل فيتحدق عن تاثير هذا الخوف والقلق على الطلاب واثاره السلوکية. مشکلة الدراسة : يعتبر الشعور بالخوف من أهم مظاهر السلوک نظرا لما له من تأثير نفسي وعضوي من جهة ولأنه يعمل في اتجاهين متضادين من جهة أخري. فمن جهة قد يصبح الخوف هو محور السلوک لتحقيق هدف معين يسعي الغنسان لتحقيقه وذلک حسب نظرية الحافز ، ومن جهة أخري قد يعمل الخوف علي الإبتعاد عن السبيل الموجه إلي طريق تحقيق الهدف خوفا من العقاب المنتظر في حالة الفشل وذلک تبعا لنظرية القيمة المتوقعة. وتهدف الدراسة إلي التعرف علي مدي إنتشار ظاهرة قلق الامتحان لدي الشباب من الجنسين في مرحلة التعليم الجامعي ، التعرف علي الفروق بين الطلبة والطالبات من مختلف الفرق الدراسية في ظاهرة قلق الإمتحان.
وافى, حزم على عبد الواحد. (1994). قلق الامتحان وأثره على سمات شخصية الشباب.. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 5(16), 11-38. doi: 10.21608/sjam.1994.101978
MLA
حزم على عبد الواحد وافى. "قلق الامتحان وأثره على سمات شخصية الشباب.". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 5, 16, 1994, 11-38. doi: 10.21608/sjam.1994.101978
HARVARD
وافى, حزم على عبد الواحد. (1994). 'قلق الامتحان وأثره على سمات شخصية الشباب.', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 5(16), pp. 11-38. doi: 10.21608/sjam.1994.101978
VANCOUVER
وافى, حزم على عبد الواحد. قلق الامتحان وأثره على سمات شخصية الشباب.. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 1994; 5(16): 11-38. doi: 10.21608/sjam.1994.101978