درست العديد من المناحي السيکولوجيه الارتقاء عامه ومنها المنحي الدينامي کنظريه ايرکسون التحليليه والمنحي السلوکي کنظريات التعليم مثل نظريه سيرز والمنحي المعرفي کنظريه بياجيه وتعتبر نظريه بياجيه من اهم نظريات الارتقاء المعرفي وقد اعتمد علي ملاحظته لاطفاله الثلاثه ومن المعروف ان بياجيه من دعاه البنائيه ولذا أي مستوي نمو هو بمثابه اعاده تنظيم للمستوي السابق ويقصد بالنمو المعرفي بانه نمو العمليات التي بواستطها يتم تنظيم الاحساسات المستقبله من الحواس ثم الاستجابه لها وهذا يعني وجود ابنيه عقليه لواقع متسقه مع المعاني الاجتماعيه .
خليل, الهام عبد الرحمن. (1997). النمو المعرفي لبياجيه من منظور منحي معالجه المعلومات. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 8(28), 213-231. doi: 10.21608/sjam.1997.103169
MLA
الهام عبد الرحمن خليل. "النمو المعرفي لبياجيه من منظور منحي معالجه المعلومات", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 8, 28, 1997, 213-231. doi: 10.21608/sjam.1997.103169
HARVARD
خليل, الهام عبد الرحمن. (1997). 'النمو المعرفي لبياجيه من منظور منحي معالجه المعلومات', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 8(28), pp. 213-231. doi: 10.21608/sjam.1997.103169
VANCOUVER
خليل, الهام عبد الرحمن. النمو المعرفي لبياجيه من منظور منحي معالجه المعلومات. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 1997; 8(28): 213-231. doi: 10.21608/sjam.1997.103169