هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين القيادة التحويلية بأبعادها المختلفة( التأثير المثالي، الاستثارة الفکرية، المراعاة الفردية، التحفيز، التمکين ) والطاقة التنظيمية بأبعادها المختلفة(الطاقة المعرفية، الطاقة العاطفية، الطاقة السلوکية) لدى المعلمين بمدرسة حکومية وأخرى خاصة.
وقد اعتمد الباحث على منهج المسح الاجتماعي عن طريق العينة بجانب استخدامه المنهج المقارن، وتألفت عينة الدراسة من (74) معلم، واستخدم مقياس للقيادة التحويلية وآخر للطاقة التنظيمية.
وأظهرت نتائج الدراسة درجة مرتفعة من القيادة التحويلية في المدرسة الخاصة تفوق المدرسة الحکومية. ودرجة مرتفعة أيضا من الطاقة التنظيمية في المدرسة الخاصة تفوق المدرسة الحکومية، کما أظهرت النتائج أيضا العلاقة الإيجابية ذات الدلالة الإحصائية القوية بين القيادة التحويلية والطاقة التنظيمية للمعلمين في المدرسة الحکومية والخاصة.
شبل, بيکار محمد. (2019). القيادة التحويلية والطاقة التنظيمية في المدارس : دراسة مقارنة بمحافظة بني سويف. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(119), 1629-1669. doi: 10.21608/sjam.2019.122828
MLA
بيکار محمد شبل. "القيادة التحويلية والطاقة التنظيمية في المدارس : دراسة مقارنة بمحافظة بني سويف", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30, 119, 2019, 1629-1669. doi: 10.21608/sjam.2019.122828
HARVARD
شبل, بيکار محمد. (2019). 'القيادة التحويلية والطاقة التنظيمية في المدارس : دراسة مقارنة بمحافظة بني سويف', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(119), pp. 1629-1669. doi: 10.21608/sjam.2019.122828
VANCOUVER
شبل, بيکار محمد. القيادة التحويلية والطاقة التنظيمية في المدارس : دراسة مقارنة بمحافظة بني سويف. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2019; 30(119): 1629-1669. doi: 10.21608/sjam.2019.122828