أثر استخدام بعض إستراتيجيات التعلم الإلکتروني على التحصيل المعرفي وتنمية مهارات بناء المکتبات الرقمية باستخدام برنامج جرين ستون لدى عينة من طلاب المکتبات وتکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علم المعلومات - کلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات جامعة أم القرى

المستخلص

استهدف البحث الحالي: دراسة أثر استخدام بعض استراتيجيات التعلم الإلکتروني: تمثلت في کل من (استراتيجية المنتج التشارکي ومحاکاة الويب على التحصيل)، وتنمية مهارات بناء المکتبات الرقمية باستخدام برنامج جرين ستون، لدى عينة من طلاب قسم المکتبات وتکنولوجيا التعليم، جامعة الأزهر مستخدمًا في ذلک المنهج التجريبي.
واستخدم البحث أدوات تمثلت في: اختبار تحصيلي، يقيس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات تصميم المکتبات الرقمية وبنائها (باستخدام برنامج جرين ستون)، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات تصميم المکتبات الرقمية وبنائها، وتقدير صدقها، وحساب ثباتها

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية