هدفت الدراسة إلى الکشف عن واقع المسؤولية الاجتماعية ودافعية الإنجاز الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجوف في ضوء بعض المتغيرات التصنيفية، إذ قام الباحث بإعداد مقياسي المسؤولية الاجتماعية لأعضاء هيئة التدريس، ومقياس دافعية الإنجاز الأکاديمي، وطبقت على (176) عضواً، وأبرزت نتائجها أن واقع المسؤولية الاجتماعية لأعضاء هيئة التدريس کان مرتفعاً، بينما جاء مستوى دافعية الإنجاز الأکاديمي للأعضاء بدرجة متوسطة. کما أظهرت فرقاً دالاً بين الجنسين لصالح الذکور في محور المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع فقط، وأن هناک فروقاً دالة بين الجنسين في دافعية الإنجاز الأکاديمي لصالح الإناث.
الشمري, غربي بن مرجي. (2019). المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجوف في ضوء بعض المتغيرات التصنيفية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(117), 997-1024. doi: 10.21608/sjam.2019.127683
MLA
غربي بن مرجي الشمري. "المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجوف في ضوء بعض المتغيرات التصنيفية", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30, 117, 2019, 997-1024. doi: 10.21608/sjam.2019.127683
HARVARD
الشمري, غربي بن مرجي. (2019). 'المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجوف في ضوء بعض المتغيرات التصنيفية', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(117), pp. 997-1024. doi: 10.21608/sjam.2019.127683
VANCOUVER
الشمري, غربي بن مرجي. المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجوف في ضوء بعض المتغيرات التصنيفية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2019; 30(117): 997-1024. doi: 10.21608/sjam.2019.127683