فاعلية الذات الانفعالية وعلاقتها بما وراء الذاکرة لدى عينات من الأطفال ذوى صعوبات التعلم الأکاديمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

لايوجد

المستخلص

     تهدف الدراسة الحالية إلي تحقيق الأهداف التالية:
1-   التعرف على الفروق بين الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية والأطفال الأسوياء في متغير فاعلية الذات الانفعالية وما وراء الذاکرة.
2-   التعرف على الفروق بين الذکور والإناث ذوى الأنماط الفرعية لصعوبات التعلم في متغير فاعلية الذات الانفعالية وما وراء الذاکرة.
3-   التعرف على مدى إسهام أبعاد فاعلية الذات الانفعالية في التنبؤ بمهارات ما وراء الذاکرة لدى ذوى صعوبات التعلم الأکاديمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية