تتناول الدراسة مشارکة المعرفة بين أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية ، فنستعرض أولاً التعريف بمشارکة المعرفة وأهميتها وأهم الأليات المستخدمة للتشارک ونقل المعرفة من خلالها ، ثم تستعرض الدراسة بعد ذلک الدوافع التي تلعب دورا بارزا في الاسهام بالمشارکة المعرفية، ثم تحدد اهم المجالات التي يمکن المشارکة ونقل المعرفة والعمل علي تبادل الرؤي والافکار الجديدة من خلالها ، کما تلقي الدراسة الضوء علي أهم الشروط اللازم توافرها لنجاح عملية التشارک فيما بينهم ، وفي نهاية الدراسة تم ايضاح أبرز المعوقات التي قد تعيق المشارکة المعرفية بين أعضاء هيئة التدريس ومن ثم وضع أهم السبل والاليات المقترحة للتغلب علي تلک المعوقات ، وذلک بالاعتماد علي المنهج الوصفي کاطار عام باستخدام أسلوب البحث الوثائقي لتجميع الجوانب النظرية حول الموضوع .
محليس, ايمان سعيد عبد العليم. (2019). مشارکة المعرفة العلمية بين أعضاء هيئة التدريس : مدخل نظري. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(119), 2329-2350. doi: 10.21608/sjam.2019.128210
MLA
ايمان سعيد عبد العليم محليس. "مشارکة المعرفة العلمية بين أعضاء هيئة التدريس : مدخل نظري". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30, 119, 2019, 2329-2350. doi: 10.21608/sjam.2019.128210
HARVARD
محليس, ايمان سعيد عبد العليم. (2019). 'مشارکة المعرفة العلمية بين أعضاء هيئة التدريس : مدخل نظري', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(119), pp. 2329-2350. doi: 10.21608/sjam.2019.128210
VANCOUVER
محليس, ايمان سعيد عبد العليم. مشارکة المعرفة العلمية بين أعضاء هيئة التدريس : مدخل نظري. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2019; 30(119): 2329-2350. doi: 10.21608/sjam.2019.128210