يعد الإعلان الاذاعى کنشاط إجتماعي وإقتصادي وإتصالي يهدف إلى عرض الخدمة المعلن عنها للمؤسسات الغير هادفة للربح والترويج لها معتمدا في ذلک على الإقناع والتذکير وجذب انتباه الجمهور والتأثير فيه، ولذا تقتضي إستخدام أساليب إقناعيه متطورة وخلاقه تتناسب مع روح العصر، ففي الآونة الأخيرة نجد إهتماما واضحا بالبحوث في ميدان الإعلان، وذلک لأن دراسة أثر الإعلان على إتخاذ القرار الشرائي لدى الجمهور المستهدف تعتبر من أصعب الميادين التي تتصف بالتعقيد و الديناميکيه، فکل فرد يختلف عن الأخر حسب خصائصه وصفاته الديمغرافية إضافة إلا أنه يؤثر ويتأثر بکافة المتغيرات البيئية المحيطة به، لذا فالبحث في القرار الشرائي للمتلقى إتجاه المؤسسات الغير هادفة للربح يعد من الأمور الهامة لإستمرارية وبقاء تلک المؤسسات نظرا لإعتمادها بشکل أساسي على تبرعات الجمهور لها لضمان إستمراريتها وبقاؤها.
إبراهيم, محمد معوض, & الحورانى, نهلة زيدان. (2020). الإعلانات الإذاعية للمؤسسات والمنظمات غير الربحية وعلاقتها بالسلوک الشرائي للمستمعين فى إطار المسئولية الإجتماعية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 31(120), 1-16. doi: 10.21608/sjam.2020.135419
MLA
محمد معوض إبراهيم; نهلة زيدان الحورانى. "الإعلانات الإذاعية للمؤسسات والمنظمات غير الربحية وعلاقتها بالسلوک الشرائي للمستمعين فى إطار المسئولية الإجتماعية". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 31, 120, 2020, 1-16. doi: 10.21608/sjam.2020.135419
HARVARD
إبراهيم, محمد معوض, الحورانى, نهلة زيدان. (2020). 'الإعلانات الإذاعية للمؤسسات والمنظمات غير الربحية وعلاقتها بالسلوک الشرائي للمستمعين فى إطار المسئولية الإجتماعية', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 31(120), pp. 1-16. doi: 10.21608/sjam.2020.135419
VANCOUVER
إبراهيم, محمد معوض, الحورانى, نهلة زيدان. الإعلانات الإذاعية للمؤسسات والمنظمات غير الربحية وعلاقتها بالسلوک الشرائي للمستمعين فى إطار المسئولية الإجتماعية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2020; 31(120): 1-16. doi: 10.21608/sjam.2020.135419