الإعلانات الإذاعية للمؤسسات والمنظمات غير الربحية وعلاقتها بالسلوک الشرائي للمستمعين فى إطار المسئولية الإجتماعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية الدراسات العليا للطفولة -جامعة عين شمس

2 کلية الآداب – جامعة المنصورة

المستخلص

يعد الإعلان الاذاعى کنشاط إجتماعي وإقتصادي وإتصالي يهدف إلى عرض الخدمة المعلن عنها للمؤسسات الغير هادفة للربح والترويج لها معتمدا في ذلک على الإقناع والتذکير وجذب انتباه الجمهور والتأثير فيه، ولذا تقتضي إستخدام أساليب إقناعيه متطورة وخلاقه تتناسب مع روح العصر، ففي الآونة الأخيرة نجد إهتماما واضحا بالبحوث في ميدان الإعلان، وذلک لأن دراسة أثر الإعلان  على إتخاذ القرار الشرائي لدى الجمهور المستهدف  تعتبر من أصعب الميادين التي تتصف بالتعقيد و الديناميکيه، فکل فرد يختلف عن الأخر حسب خصائصه وصفاته الديمغرافية إضافة إلا أنه يؤثر ويتأثر بکافة المتغيرات البيئية المحيطة به، لذا فالبحث في القرار الشرائي للمتلقى إتجاه المؤسسات الغير هادفة للربح يعد من الأمور الهامة لإستمرارية وبقاء تلک المؤسسات نظرا لإعتمادها بشکل أساسي على تبرعات الجمهور لها لضمان إستمراريتها وبقاؤها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية