الأساليب الإعلانية المستخدمة في إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية:دراسة تحليلية مقارنة - لإعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المطبوعة الصحفية والمرئية الإلکترونية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة حلوان – کلية الأداب

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلي رصد و تحليل الأساليب الإعلانية إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية للتعرف علي طبيعة المعلومات التي تتضمنها إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية و الإستراتيجيات الإعلانية و الإستمالات الإقناعية التي يتم توظيفها في إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية ، بالإضافة إلي التعرف علي الشخصيات الإعلانية المستخدمة واللغة المستخدمة في إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية عينة الدراسة وذلک لتحديد أوجة التشابة والإختلاف بين إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية  عينة الدراسة ، وتم إستخدام المنهج المسحي و التحليلي لمضمون إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية ، وذلک خلال فتره زمنية مدتها ثلاثة أشهر من بداية شهر فبراير إلي نهاية شهر إبريل 2018علي عينة من إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المطبوعة المنشورة في صحف (الأهرام – الوفد – عالم رقمي) و عينة من إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية الإلکترونية المنشورة عبر موقع اليوتيوب ، کما تم إستخدام المنهج المقارن لرصد أوجة التشابة و الإختلاف في مضمون إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية عينة الدراسة ، و توصلت الدراسة إلي  وجود إتفاق بين إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية  المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية في تصدر العلامة التجارية عوامل الجذب في کلا من الاعلان المرئي الإلکتروني و المطبوع الصحفي ، کما برز الاهتمام بالمعلومات في کلا من الاعلان المرئي الإلکتروني و المطبوع الصحفي ، مع الاهتمام بوجود شکل الهاتف الذکي المعلن عنه ضمن الاعلانات، کما تم الإعتماد في کلا من الاعلان المرئي الإلکتروني و المطبوع الصحفي لتکنولوجيا الهواتف الذکية  علي إستخدام المزج بين الاستمالات العقلية والعاطفية في الإعلان.
هدفت هذه الدراسة إلي رصد و تحليل الأساليب الإعلانية إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية للتعرف علي طبيعة المعلومات التي تتضمنها إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية و الإستراتيجيات الإعلانية و الإستمالات الإقناعية التي يتم توظيفها في إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية ، بالإضافة إلي التعرف علي الشخصيات الإعلانية المستخدمة واللغة المستخدمة في إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية عينة الدراسة وذلک لتحديد أوجة التشابة والإختلاف بين إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية  عينة الدراسة ، وتم إستخدام المنهج المسحي و التحليلي لمضمون إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية ، وذلک خلال فتره زمنية مدتها ثلاثة أشهر من بداية شهر فبراير إلي نهاية شهر إبريل 2018علي عينة من إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المطبوعة المنشورة في صحف (الأهرام – الوفد – عالم رقمي) و عينة من إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية الإلکترونية المنشورة عبر موقع اليوتيوب ، کما تم إستخدام المنهج المقارن لرصد أوجة التشابة و الإختلاف في مضمون إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية عينة الدراسة ، و توصلت الدراسة إلي  وجود إتفاق بين إعلانات تکنولوجيا الهواتف الذکية  المرئية الإلکترونية و المطبوعة الصحفية في تصدر العلامة التجارية عوامل الجذب في کلا من الاعلان المرئي الإلکتروني و المطبوع الصحفي ، کما برز الاهتمام بالمعلومات في کلا من الاعلان المرئي الإلکتروني و المطبوع الصحفي ، مع الاهتمام بوجود شکل الهاتف الذکي المعلن عنه ضمن الاعلانات، کما تم الإعتماد في کلا من الاعلان المرئي الإلکتروني و المطبوع الصحفي لتکنولوجيا الهواتف الذکية  علي إستخدام المزج بين الاستمالات العقلية والعاطفية في الإعلان.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية