هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الإسهام النسبي لبعض المتغيرات المعرفية والوجدانية في أداء الطلاب الموهوبين في البرامج الإثرائية الصيفية. تکونت عينة الدراسة من (90) طالباً بالصف الثاني الثانوي تم اختيارهم من الطلاب المشارکين في البرامج الإثرائية الصيفية للموهوبين بالمنطقة الشرقية بالمملکة العربية السعودية، طبق عليهم مقياس التفکير المتفتح النشط، ومقياس الاستقلالية، ومقياس الرؤية المستقبلية، ومقياس القدرات العقلية، وقائمة تقويم الأداء. أشارت نتائج التحليل العنقودي Cluster Analysis إلى أن أداء الطلاب في البرنامج يختلف بدرجات متفاوتة باختلاف القدرة العقلية والتفکير المتفتح النشط، والرؤية
ابراهيم, اسامه محمد عبد المجيد. (2010). الاسهام النسبي لبعض المتغيرات المعرفيه والوجدانيه في اداء الطلاب الموهوبين في البرامج الاثراثيه الصيفيه. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 21(82), 1-52. doi: 10.21608/sjam.2010.135889
MLA
اسامه محمد عبد المجيد ابراهيم. "الاسهام النسبي لبعض المتغيرات المعرفيه والوجدانيه في اداء الطلاب الموهوبين في البرامج الاثراثيه الصيفيه", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 21, 82, 2010, 1-52. doi: 10.21608/sjam.2010.135889
HARVARD
ابراهيم, اسامه محمد عبد المجيد. (2010). 'الاسهام النسبي لبعض المتغيرات المعرفيه والوجدانيه في اداء الطلاب الموهوبين في البرامج الاثراثيه الصيفيه', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 21(82), pp. 1-52. doi: 10.21608/sjam.2010.135889
VANCOUVER
ابراهيم, اسامه محمد عبد المجيد. الاسهام النسبي لبعض المتغيرات المعرفيه والوجدانيه في اداء الطلاب الموهوبين في البرامج الاثراثيه الصيفيه. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2010; 21(82): 1-52. doi: 10.21608/sjam.2010.135889