الاسهام النسبي لبعض المتغيرات المعرفيه والوجدانيه في اداء الطلاب الموهوبين في البرامج الاثراثيه الصيفيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

لايوجد

المستخلص

 هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الإسهام النسبي لبعض المتغيرات المعرفية والوجدانية في أداء الطلاب الموهوبين في البرامج الإثرائية الصيفية. تکونت عينة الدراسة من (90) طالباً بالصف الثاني الثانوي تم اختيارهم من الطلاب المشارکين في البرامج الإثرائية الصيفية للموهوبين بالمنطقة الشرقية بالمملکة العربية السعودية، طبق عليهم مقياس التفکير المتفتح النشط، ومقياس الاستقلالية، ومقياس الرؤية المستقبلية، ومقياس القدرات العقلية، وقائمة تقويم الأداء. أشارت نتائج التحليل العنقودي Cluster Analysis إلى أن أداء الطلاب في البرنامج يختلف بدرجات متفاوتة باختلاف القدرة العقلية والتفکير المتفتح النشط، والرؤية
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية