دور الشبکات الاجتماعية في تشکيل اتجاهات الجمهور نحو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الاعلام کلية الأداب جامعة المنوفية

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة في الوصول إلي إجابة علمية عن التساؤل المطروح عن طبيعة تأثير الشبکات الإجتماعية علي إتجاهات الجمهور نحو أنشطة الجمعيات الأهلية في مصر وتقييم الجمهور لهذه المؤسسات وقد إعتمدت الدراسه على منهج المسح کما إستندت الدراسة فى إطارها النظرى إلى نظرية التهيئة المعرفية،تضمنت عينة الدراسة 400 مفردة من الجمهور تم إختيارها بأسلوب العينة الطبقية من مستويات تعليمية وإقتصادية وإجتماعية مختلفة بمحافظات القاهرة والمنوفية. ومن أهم النتائج التى توصلت لها الدراسة ارتفاع معدلات الاستخدام اليومي لمواقع التواصل الاجتماعي من قبل المبحوثين عينة الدراسة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية