نشاط مقترح لنظام الموديل وأثره في تنميه مهارات التحليل الموضوعي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم بکليات التربيه النوعيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المکتبات والمعلوما ت بقسم التکنولوجياالتعليم کلية التربية النوعية - جامعة طنطا

المستخلص

اصبح التعليم الالکتروني ضروره ملحه للتعايش مع هذا العصر الذي اصبح فيه تقنيه المعلومات عنصر رئيسي فعال لکافه العمليات التي تحتاجها عمليتي التعليم والتعلم وتتکون انظمه اداره التعلم من برامج وادوات کثيره تقوم بمجملها بوظائف اداره التعلم الالکتروني علي الشبکه وهي عباره عن وظائف ذات طبيعه فنيه واداريه وتلک الوظائف منها ماهو اساسي ومنها ما هو فرعي وتعد انظه اداره التعلم من اهم مکونات التعلم الالکتروني فهي منظومه متکامله مسئوله عن اداره العمليه التعليميه الالکترونيه عبر الشبکه العالميه للمعلومات الانترنت او الشبکه المحليه وهذه المنظومه تتضمن القبول والتسجيل في المقررات والواجبات ومتابعه تعلم الطالب والاشراف علي ادوات التعلم التزامني وغير التزامني والاختبارات واستخراج الشهادات وتتناول هذه الدراسه انظمه اداره المحتوي التعليمي وعمليه تطوير احد هذه الانظمه وهو نظام المووديل ليتناسب مع مقرر التحليل الموضوعي وذلک بتطوير جزئين هامين هما اداه الاتصال واداه التواصل .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية