يتعرض المعلم في مجتمعنا اثناء مسيره حياته الي الکثير من العقبات والمعوقات والضغوط التي تقف حائلا بينه وبين راحته النفسيه وقد اطلقت العلوم الانسانيه مصطلح المعوقات علي کل الجوانب الماديه التي تعترضه ومن المسلم به ان علاج المعوقات او التخلص منها امرا اسهل بکثير من علاج النواحي النفسيه ويحمل المعلم بصفه عامه ومعلم التربيه الرياضيه بصفه خاصه علي عاتقه مسئوليه هامه في العمليه التعليميه سواء داخل المدرسه او خارجها عن طريق النشاط البدني او الحرکي ولذلک فهو يؤسر تأثيرا مباشرا في تربيه وتعليم التلاميذ وتشکيل شخصيتهم والتي تتأسس من خلال ما يتحلي به المعلم من خصائص وقدرات واتجاهات مهنيه.
بلال, محمد عنبر محمد, & قنديل, وائل السيد ابراهيم. (2005). دراسه تحليله للنمط الانفعالي والضغوط المهنيه لمعلمي التربيه الرياضيه. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 16(62), 158-184. doi: 10.21608/sjam.2005.141594
MLA
محمد عنبر محمد بلال; وائل السيد ابراهيم قنديل. "دراسه تحليله للنمط الانفعالي والضغوط المهنيه لمعلمي التربيه الرياضيه". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 16, 62, 2005, 158-184. doi: 10.21608/sjam.2005.141594
HARVARD
بلال, محمد عنبر محمد, قنديل, وائل السيد ابراهيم. (2005). 'دراسه تحليله للنمط الانفعالي والضغوط المهنيه لمعلمي التربيه الرياضيه', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 16(62), pp. 158-184. doi: 10.21608/sjam.2005.141594
VANCOUVER
بلال, محمد عنبر محمد, قنديل, وائل السيد ابراهيم. دراسه تحليله للنمط الانفعالي والضغوط المهنيه لمعلمي التربيه الرياضيه. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2005; 16(62): 158-184. doi: 10.21608/sjam.2005.141594