بمفهوم النقل ونظرياته اسهم جسر الملک فهد في ربط شبکتي النقل في کل من البحرين والمنطقه الشرقيه وتکاملهما وتقميس زمن الرحله بينهما الي ثلاث ارباع الساعه ومن ثم کفاءه وتراجع تکاليفها بفضل کفاءه السياره ومرونتها وانعکس ذلک في خلق صوره واقع جديد يتمثل في تراجع الحد من السکان اللازم لتوفر السلعه او الخدمه وذياده المدي الذي باتت تلک السلعه تتوفر في نطاقه ومن ثم اتساع السوق واعاده جدوله السلع والخدمات المتداوله وتجميعها في مراتب او مستويات واقل ما توصف به عرض قاعده السلع والخدمات في المراتب الدنيا الشائعه الاستخدام وتلک السلع السريعه التلف والتي تستهلک طازجه والتي تتدفق من خلال رحلات التبضيع وکذلک الرحلات المتعدده الاغراض والتي اصبحت ثمه مميزه للحرکه بين البلدين عبر الجسر وانعکاسات کل ذلک علي الانشطه المختلفه والبناء الاجتماعي .
غنيم, عمر عبد الهادي. (1995). الابعاد الجغرافيه للربط البري بين السعوديه والبحرين. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 6(21), 209-247. doi: 10.21608/sjam.1995.141719
MLA
عمر عبد الهادي غنيم. "الابعاد الجغرافيه للربط البري بين السعوديه والبحرين", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 6, 21, 1995, 209-247. doi: 10.21608/sjam.1995.141719
HARVARD
غنيم, عمر عبد الهادي. (1995). 'الابعاد الجغرافيه للربط البري بين السعوديه والبحرين', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 6(21), pp. 209-247. doi: 10.21608/sjam.1995.141719
VANCOUVER
غنيم, عمر عبد الهادي. الابعاد الجغرافيه للربط البري بين السعوديه والبحرين. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 1995; 6(21): 209-247. doi: 10.21608/sjam.1995.141719