ان مقوله الزمان هي احدي مقولتين قديمتين جدا هما الزمان والمکان فقد ظهرتا عند کثير من الفلاسفه الذين ذهبوا الي ان العالم الخارجي سلسله من الظواهر يستحيل منطقيا حدوث ايها خارج الزمان والمکان وقديما اشار هيراقليطيس انه لا يوجد خارج اطارهما ومع ذلک ترکنا مجال الفکر الفلسفي وجدنا ان الوقت متغير ومفتقد في التحليل الاجتماعي الحديث الي حد کبير اذ ان بعض الاجتماعين يعاملون الوقت علي انه ملمح ثانوي او عارض في ابحاثهم بدلا من ابرازه علي انه موضوع اساسي في حد ذاته فانهم اما يستبعدون الوقن کمتغير له دور في تفسير الاوضاع او انهم يقدمونه کمبرر يقوم بدوره في مرحله لاحقه .
حرکه, امل فضل. (1995). قضيه الوقت في المجتمع المصري بين المفهوم والتخصيص. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 6(21), 121-145. doi: 10.21608/sjam.1995.141722
MLA
امل فضل حرکه. "قضيه الوقت في المجتمع المصري بين المفهوم والتخصيص", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 6, 21, 1995, 121-145. doi: 10.21608/sjam.1995.141722
HARVARD
حرکه, امل فضل. (1995). 'قضيه الوقت في المجتمع المصري بين المفهوم والتخصيص', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 6(21), pp. 121-145. doi: 10.21608/sjam.1995.141722
VANCOUVER
حرکه, امل فضل. قضيه الوقت في المجتمع المصري بين المفهوم والتخصيص. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 1995; 6(21): 121-145. doi: 10.21608/sjam.1995.141722