تهدف الدراسة الحالية إلى : من المعتاد عند ذکر الأقنعة الديونيسية أن تعنى بها تلک الوجوه التعبيرية الدرامية : الباکية والضاحکة التى ارتبطت عادة بالإله ديونيسيوس Dinoysius أو باخوس Bacchus ؛ ذلک أن لبس القناع هو أسهل الطرق للتخلى عن الشخصية الحقيقية وانتحال شخصية أخرى. لذا کان ديونيسيوس منذ القرن السادس ق. م. إلها للمسرح عند الإغريق ثم عند الرومان لأنه کان - لفترة طويلة - قبل هذا التاريخ إله التنکر والتقنع.
عثمان, منى محمد الشحات محمد. (1990). الأقنعة الديونيسية = The dionysiac masks. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 1(3), 1-24. doi: 10.21608/sjam.1990.143504
MLA
منى محمد الشحات محمد عثمان. "الأقنعة الديونيسية = The dionysiac masks", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 1, 3, 1990, 1-24. doi: 10.21608/sjam.1990.143504
HARVARD
عثمان, منى محمد الشحات محمد. (1990). 'الأقنعة الديونيسية = The dionysiac masks', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 1(3), pp. 1-24. doi: 10.21608/sjam.1990.143504
VANCOUVER
عثمان, منى محمد الشحات محمد. الأقنعة الديونيسية = The dionysiac masks. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 1990; 1(3): 1-24. doi: 10.21608/sjam.1990.143504