تعزيز مهارة کتابة اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية للطلاب الجامعيين باستخدام المدونات: تطبيقات لتطوير برامج اللغة الانجليزية کلغة أجنبية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية الآداب - جامعة الطائف

المستخلص

اکتسب استخدام التکنولوجيا في تعزيز تعلم اللغة اهتمامًا کبيرًا مؤخرًا. وعلى وجه التحديد ، يُزعم أن مدونات الويب تعمل بوصفها أداة مساهمة في تعلم الطلبة للغة الإنجليزية کلغة أجنبية ، وفي تعلم الکتابة. تسلط هذه الورقة الضوء على جوانب من مدونات الويب التي تُعد مهمة لتسهيل الکتابة في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية ، وتصف بعض سياقاتاللغة الإنجليزية کلغة أجنبية، تلک التي تعد ذات صلة بتطبيق مدونات الويب. ويرى الباحثان أنه على الرغم من وجود جوانب تيسير لتعلم اللغة (الکتابة تحديدًا)  ذات صلة في مدونات الويب ؛ فإن أي تخطيط وتنفيذ ينبغي أن يختبر مدى ملاءمة مدونات الويب وتطبيقاتها الرسمية من أجل ضمان تطوير برنامج فعال. وهناک مجموعة من التطبيقات المباشرة لتطوير برنامج اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية کما تقدم في هذه الورقة. يتغيا الباحثان تقديم رؤى وفهم دقيق حول العلاقة بين تعلم اللغة في شکل تطوير الکتابة واستخدام التکنولوجيا في سياق اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية.آملين أن يکون هذا المبحث نقطة انطلاق لتطبيق مناهج الکتابة الفعالة وتقنية تعليم الکتابة في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية