تهدف الدراسة الحالية إلى رصد تقنيات المسرح التسجيلى وتوضيح مدى الإستفادة منها فى معالجة القضايا السياسية والإجتماعية والإقتصادية فى المجتمع.. ويقدم البحث أولاً مقدمة تحوى ملخصاً لبدايات ظهور المسرح التسجيلى ، ثم تقدم الدارسة عرضاً لمشکلة الدراسة والأهمية والأهداف ، ثم منهجية البحث وأدواته ثم تستعرض الدراسة التحليلية من خلال تحليل مسرحية " انفجار " لأحمد سخسوخ وکذلک مسرحية " البحث عن مينا لمصطفى عبد الغنى وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها:تحرر المتلقى من الإيهام الذى کان يرسخه المسرح التقليدى وأصبح فاعلاً يستخدم عقله وفکره بهدف الإثارة والتحريض لاتخاذ موقفاً إيجابيا يهدف إلى تغيير العالم اختلاف ملامح البناء الدرامى فى المسرح التسجيلى عنها فى المسرح الدرامى التقليدى.
شنب, منى عبد المقصود عبد العزيز. (2019). توظيف تقنيات المسرح التسجيلى فى مسرحيتى " انفجار" لأحمد سخسوخ و " البحث عن مينا" لمصطفى عبد الغنى. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(116), 1403-1436. doi: 10.21608/sjam.2019.146762
MLA
منى عبد المقصود عبد العزيز شنب. "توظيف تقنيات المسرح التسجيلى فى مسرحيتى " انفجار" لأحمد سخسوخ و " البحث عن مينا" لمصطفى عبد الغنى". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30, 116, 2019, 1403-1436. doi: 10.21608/sjam.2019.146762
HARVARD
شنب, منى عبد المقصود عبد العزيز. (2019). 'توظيف تقنيات المسرح التسجيلى فى مسرحيتى " انفجار" لأحمد سخسوخ و " البحث عن مينا" لمصطفى عبد الغنى', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(116), pp. 1403-1436. doi: 10.21608/sjam.2019.146762
VANCOUVER
شنب, منى عبد المقصود عبد العزيز. توظيف تقنيات المسرح التسجيلى فى مسرحيتى " انفجار" لأحمد سخسوخ و " البحث عن مينا" لمصطفى عبد الغنى. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2019; 30(116): 1403-1436. doi: 10.21608/sjam.2019.146762