لقد ظلت البلاغه العربيه تتناول السؤال بوصفه اسلوبا من الاساليب العربيه التي عرفت في التصنيف البلاغي بالاساليب الانشائيه ووضع السؤال تحت حيز من هذه الاساليب تحت مسمي اساليب الاستفهام وظلت هذه النظره البلاغيه للسؤال مجتزا من سياقه مهيمنه علي الدرس البلاغي في تناوله للتراکيب النحويه المختلفه فيما عرف بعلم المعاني واصبحت هذه النظره الاجتزائيه من وجه نظر الناهج النقديه الحديثه من اخطر المأخذ علي الدرس البلاغي عند العرب وکان من اثارها القول بمحل الاسلوبيه محل البلاغه مع ان الاسلوبيه في بعض اجراتها لا تتنکر لتحليل التکيب النحوي مجتزا من سياقه بوصفه اختيارا بين بدائل ممکنه
. (1997). رؤيه في التنظير البلاغي السؤال : دراسه في تجاوزات الترکيب. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 8(28), 235-288. doi: 10.21608/sjam.1997.158947
MLA
. "رؤيه في التنظير البلاغي السؤال : دراسه في تجاوزات الترکيب", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 8, 28, 1997, 235-288. doi: 10.21608/sjam.1997.158947
HARVARD
. (1997). 'رؤيه في التنظير البلاغي السؤال : دراسه في تجاوزات الترکيب', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 8(28), pp. 235-288. doi: 10.21608/sjam.1997.158947
VANCOUVER
. رؤيه في التنظير البلاغي السؤال : دراسه في تجاوزات الترکيب. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 1997; 8(28): 235-288. doi: 10.21608/sjam.1997.158947