من المفيد والممتع للباحث والقارئ معًا تکل النوعية من الأبحاث التي تتسع فيها الدائرة البحثية من نطاق علم بعينه لتتماس الرؤى وتتکامل مع علوم أخرى. وموضوعنا هو أحد تلک الموضوعات الذي دفعنا العمل فيه إلى الخوض في ذلک الغمار. فموضوعنا هو التواصل واستراتيجيات الخطاب الإعلاني وبلاغته؛ فقد کان الهدف المنشود من ذلک البحث هو محاولة التطرق إلى آفاق نصية جديدة، أو - على الأقل - آفاق نصية يميزها جدة الطرق وحداثته لتکون مجالاً يظهر من خلاله ما يمکن لعلم البلاغة أن يقوم به من مسايرة قوية وقدرة جلية على تطبيق آليات البحث البلاغي في نص خطاب مغاير للخطاب القرآنى، أو خطاب الشعر أو النثر الفني. فکان اختيارنا للخطاب الإعلاني. وقد استدعى ذلک البحث في نظرية التواصل، والبحث في استراتيجيات الخطاب، والبحث في علم الإعلام، ومنه إلى الإعلان وذلک لقيام تلک الوشائج العلمية التي ظهرت، وتبدت في هذا الموضوع.
. (2013). التواصل واستراتيجيات الخطاب الإعلانى وبلاغته: نماذج تطبيقية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 24(93), 63-145. doi: 10.21608/sjam.2013.168355
MLA
. "التواصل واستراتيجيات الخطاب الإعلانى وبلاغته: نماذج تطبيقية", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 24, 93, 2013, 63-145. doi: 10.21608/sjam.2013.168355
HARVARD
. (2013). 'التواصل واستراتيجيات الخطاب الإعلانى وبلاغته: نماذج تطبيقية', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 24(93), pp. 63-145. doi: 10.21608/sjam.2013.168355
VANCOUVER
. التواصل واستراتيجيات الخطاب الإعلانى وبلاغته: نماذج تطبيقية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2013; 24(93): 63-145. doi: 10.21608/sjam.2013.168355