تقييم فعالية مطبوعات العلاقات العامة على أداء العاملين بوزارة الطيران المدني بمصر " دراسة تطبيقية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة جامعة المنصورة

المستخلص

أصبحت کل مؤسسة أو منظمة تسعى لتحقيق أهدافها عن طريق وسائل وطرق إتصالية مبتکرة توفرها التقنيات التکنولوجية الحديثة، وتعتبر مطبوعات العلاقات العامة بکافة أشکالها من أهم وسائل الاتصال الداخلي التي تعول عليها المؤسسات في مجال العلاقات العامة لما تلعبه من دور کبير في عکس الأنشطة الأخرى ، وتستهدف مطبوعات العلاقات العامة تعريف العاملين بالمؤسسات التى يعملون بها والترويج لخدماتها وأعمالها فى المستقبل، حيث تؤثر تلک الإصدارات على العاملين من حيث درجة انتمائهم وارتباطهم بالمؤسسة أو المنظمة وترقية أدائهم والاهتمام بقضاياهم الاجتماعية ، وعلى القائمين بإدارة العلاقات العامة العمل على وإشراک العاملين بالمؤسسة في تحرير تلک المطبوعات والاستفادة من مواهبهم وطاقتهم العقلية فى إنتاجها وإخراجها کي تنال إعجابهم، وکى تتسم بمصداقية مرتفعة وحتي لا يتم تزييف وعي المستقبل وتضليله  ، فالحصول علي ثقة جمهور المؤسسة هو أساس جيد للتعامل معه وتحقيق مزيد من النجاح للمؤسسة والعکس صحيح  ، وينبغي ألا يتم نشر مطبوعات العلاقات العامة إلا عند وجود نية لمدير العلاقات العامة الناجح  لنشر مطبوع أو منشور يتسم بأهميته عند الجمهور وحاجة وسائل الإعلام إلى تحقيق سبق صحفى بنشره[i].
ومن هنا تنبع أهمية الدراسة فى تقييم فعالية مطبوعات العلاقات العامة التي تصدرها إدارة العلاقات العامة بوزارة الطيران المدني وانعکاس ذلک أداء العاملين من حيث الانتماء والولاء والارتباط بالمؤسسة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية