حملات التوعية الصحية التليفزيونية المصرية وعلاقاتها بتشکيل وعى المرأة بمرض الأورام "دراسة تطبيقية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

تعتبر الحملات التوعوية الصحية الموجهه للمرأة إحدى البرامج المخطط لها لنشر الوعي الصحي والتنموي والاجتماعي والثقافي ، ولا تبرز الحملات الاعلانية الصحية بشکل عفوي ، بل يخطط لها بطريقة علمية وواقعية تتفق مع مصلحة الجمهور ، لذا أصبح في غاية الأهمية دراسة أثر تلک الحملات الاعلانية التوعوية على وعي المرأة الصحي ، مما يزيد ويعزز أهمية الحملات الإعلانية التوعوية الموجهة لهن باختلاف الفئات والسمات والخصائص والاتجاهات والميول فتتصدى الحملات الإعلانية لکل هذه المعوقات محاولةً إقناع کافة الجماهير المستهدفة بأهدافها ومحاولة التأثير عليهم وتغيير اتجاهاتهن و آرائهن بما يتماشى مع أهداف الحملة الإعلانية والمؤسسة المقدمة لهاوتمثل الهدف من الدراسة قياس فاعليةحملات التوعيه الصحية فى توجيه السيدات نحو الاکتشاف المبکر لسرطان الثدى والأورام الليفية، ، وتمثلت عينة الدراسة ، عينة عمدية من السيدات المتعرضات لحملات التوعية والتي تکونت من 450 مفردة، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى استفادة السيدات عينة الدراسة من الحملات التوعوية الصحية متوسطة، رغم ارتفاع مستوى الوعي الصحي لديهم حول مرض الأورام.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية