تقييم استراتيجيات المحيط الازرق في تحقيق الميزة التنافسية لشرکات الاتصالات واثرها علي زيادة المبيعات والقرار الشرائي للعملاء ( دراسة تطبيقية )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الآداب قسم إعلام جامعة المنصورة

المستخلص

مستلخص : نظرا للتغيرات المتسارعة التي نشهدها اليوم، فقد أصبح الابتکار خاصة في المجال التسويقي مطلبا حتميا للبقاء في سوق الأعمال ومواجهة المنافسة، بل تعداه إلى خلق أسواق جديدة لذلک هدفت الدراسة للتعرف على استراتيجيات المحيط الأزرق وتقيمها ومعرفة تأثير استراتيجيات المحيط الأزرق على الميزة تنافسية بأبعادها لشرکات الاتصالات وتأثيرة على زيادة المبيعات والقرار الشرائى للعملاء . واستخدم المنهج الوصفى والتحليليى على عينة من عملاء شرکات الاتصالات المصرية بلغت 400 مفردة تنقسم الى 200 مفردة من الذکور و 200 من الإناث و عدد من القائمين بالاتصال فى شرکات الاتصالات المصرية بلغ عددهم 60 مفردة بواقع 15 مفردة لکل شرکة من شرکات الاتصالات المصرية باستخدام الاستبيان لکلاهما وتوصلت الدراسة لعدت نتائج منها توجد علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية بين استخدام شرکات الاتصالات المصرية لاستراتيجيات المحيط الازرق ودورها في تحقيق ميزة تنافسية وتاثيرها علي جودة ومرونة وتکلفة المنتج المقدم للعميل . توجد علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية بين استخدام شرکات الاتصالات المصرية استراتيجيات المحيط الازرق ( الاستبعاد / التقليص / الزيادة / الابتکار) وتحقيقيها لميزة تنافسية لعملاء المؤسسة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية