استخدام شبکات التواصل الإجتماعى فى حملات التوعية بالشرکة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والشرکات التابعة لها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

شرکة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية

المستخلص

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي هي الأکثر انتشاراً على شبکة الانترنت لما تمتلکه من خصائص تميزها عن المواقع الإلکترونية الأخرى, وقد استفادت عدد من المنظمات من شبکات التواصل الاجتماعي في نشر إعلاناتها ورسائلها سواء بغرض التعريف بنشاطها أو الترويج لها وحاولت ، وحرصت الدراسة على تحقيق هدف رئيسي, وهو التعرف علي" استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في حملات التوعية بالشرکة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشرکات التابعة لها، وکذلک مدى المشارکة الجماهيرية فى مواجهة مشکلات المياه والتى تتمثل فى تناقص نصيب الفرد من المياه سنوياً بسبب کثرة الفاقد أو زيادة الإستهلاک مع الزيادة المطردة في الاستهلاک نتيجة الزيادة السکانية بإستخدام شبکات التواصل الإجتماعى، وأيضاً معرفة أساليب الإقناع المستخدمة فى حملات التوعية الخاصة بترشيد استهلاک المياه، والحفاظ على الصرف الصحى، ورصد مدى التزام الجمهور بمضمون حملات التوعية التي تقدمها الشرکة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والشرکات التابعة لها، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج جاء في الترتيب الأول في درجة الثقة (متوسطة)بنسبة بلغت 72.8 % من إجمالى إجابات المبحوثين عينة الدراسة، بينما جاء في الترتيب الثاني (لا أثق ) بنسبة 20.8% ، وبالترتيب الثالث جاءت(کبيرة) بنسبة 6.5%، کما أثبتت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أثرت حملات التوعية التى تقدمها الشرکة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والشرکات التابعة لها ووعي الجمهور تجاه قضايا المياه، أثبتت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أثرت حملة کل نقطة بتفرق على تعديل سلوک المبحوثين، حيث بلغت قيمة کا2 =0.558 بمستوى دلالة= 0.549، وهي أکبر من مستوى معنوية 0.05 ، ودرجة حرية 3.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية