فاعليه استخدام منصات الإعلام الجديد في إمداد الجمهور بالمعلومات الطبية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه الاداب جامعه المنصوره

المستخلص

تهدف الدراسه الي التعرف علي مدي الجمهور المصري علي منصات الإعلام الجديد في الحصول علي المعلومات الصحيه ومستوي ثقه الجمهور بها وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية واعتمدت الدراسة علي منهج المسح الإعلامي بشقية الوصفي والتحليلي باستخدام استماره تحليل محتوي لعينه من الصفحات الطبية علي منصات الإعلام الجديد ليتم إجراء الدراسة التحليليه عليها من خلال الفترة الزمنية المخصصة لکل من صفحة الدکتور هاني عصام خال العيال لطب الأطفال وحديثي الولاده وتطبيق کل يوم معلومة طبية وموقع شيزلونج وقناة الاسترالية ومجموعة مجره الطب وکذلک المسح الميداني لعينة المبحوثين وتوصلت الدراسة إلي أن أکثر القوالب الإعلامية المستخدمة في الصفحات محل الدراسة هو قالب نص مزود بصورة بنسبة ٥٨,٢ وفي المرکز الثاني نص مزود بفيديو بنسبة ٢٠,٩وفي المرکز الثالث فيديو بث مباشر بنسبة ٩,٨ کما أن جميع المواقع عينة الدراسة قد استخدمت اللغه العربية الفصحى والعامية فقط وخلت المواد محل الدراسة من اللغات الأجنبية والأجنبية المترجمة والفرانکو أربک فقد احتلت اللغه العامية ٧٦,٥من المواد عينه الدراسة وجاءت في الترتيب الأول بينما جاءت اللغه العربية الفصحى في الترتيب الثاني بنسبة 23,5

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية