الحملات الصحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوک نموذجا"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الاعلام کلية الاداب جامعة المنصورة

المستخلص

نجحت شبکات التواصل الإجتماعي على شبکة الإنترنت في اجتذاب انتباه الباحثين والتربويين والقائمين بالاتصال في مؤسسات الإعلام التقليدية, حيث أنها تعد الوسيلة الإعلامية الأبرز في عالمنا اليوم، کونها تستقطب شريحة کبيرة من فئات المجتمع.
وتحاول دراستنا في هذا الإطار تحليل صفحة وزارة الصحة المصرية -على موقع فيسبوک- التي احتوت على بعض الحملات الصحية الموجهة للجمهور للوقوف على طبيعة المعلومات الصحية المنشورة فيها، ومعرفة مدى الاستفادة المحققة منها، وصولاً للأهداف المحددة، ودراسة مدى نجاح هذه الحملات في استقطاب الجمهور للمشارکة فيها.
لذلک ونظراً للدور التوعوي والوقائي الذي يمکن أن تساهم فيه مواقع التواصل الاجتماعي؛ تأتي هذه الدراسة لتقديم رؤية تحليلة للحملات الصحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإعتبارها أداة توعوية تسهم في إحداث تغير في مستوى معرفة الجمهور بمضون الحملات الصحية وذلک ضمن نظرية ثراء الوسيلة .
وعليه وانطلاقًا مما سبق نطرح الإشکالية التالية:
ما الحملات وزارة الصحة والسکان المصرية المقدمة عبر التواصل الإجتماعي وما الاستراتيجة المتبعة للصفحة الرسمية في تناول مضامين هذه الحملات؟

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية