نظرا لأهمية قواعد الرسم المصحفي، وانتشارها في مصادر الدراسات القرآنية، رأيت أنْ أدرس هذه الظاهرة للکشف عن جوانبها ومظاهرها، فجاءت هذه الدراسة في مقدمة وست مباحث وخاتمة. المبحــث الأول: تحدثت عن الحذف والزيادة؛ والمبحـــث الثاني: تکلمت فيه عن البدل أو الإبدال؛ والمبحــث الثالث: تناولت فيه الهمز؛ والمبحث الخامس: ذکرت ما وقع فيه الرسم بالتاء أو الهاء؛ والمبحث السادس: وصلت فيه لأثر الرسم والقراءات. ثم بينت المنهج الذي اعتمدت عليه في کتابة البحث، وذکرت خاتمة اشتملت على أهم نتائج البحث.
محمد, سمية حمدي علي. (2021). قواعد الرسم عند المؤيدين والمعارضين. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 32(125.1), 3-29. doi: 10.21608/sjam.2021.212074
MLA
سمية حمدي علي محمد. "قواعد الرسم عند المؤيدين والمعارضين". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 32, 125.1, 2021, 3-29. doi: 10.21608/sjam.2021.212074
HARVARD
محمد, سمية حمدي علي. (2021). 'قواعد الرسم عند المؤيدين والمعارضين', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 32(125.1), pp. 3-29. doi: 10.21608/sjam.2021.212074
VANCOUVER
محمد, سمية حمدي علي. قواعد الرسم عند المؤيدين والمعارضين. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2021; 32(125.1): 3-29. doi: 10.21608/sjam.2021.212074