المسئولية الاجتماعية للمؤسسات الإعلامية عبر مواقعها الإلکترونية وتأثيرها على الرأى العام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

لقد أتاحت تکنولوجيا الاتصال الحديثة في ثورتها الحالية ومع اندماج وتکامل شبکة الإنترنت تبادل للمعلومات بشکل أبسط وأسرع. ومع تطور أساليب البث لوسائل الإعلام الرقمي الجديد, أتاحت المؤسسات الاعلامية ومواقعها الإلکترونية دوراً حيوياً في المجتمع من خلال تبادل الآراء والمعلومات وتأثيرها على تشکيل الرأي العام بما يمکنه من المشارکة الفعالة في شتى المجالات، ومشاهدة الاخبار والبرامج التليفزيونية والبرامج الحوارية وبرامج الرأي وغيرها من المنوعات على القنوات الفضائية, وتکرار المشاهدة لأکثر من مرة بوجود أرشيف لها على مواقعها على شبکة الإنترنت؛ فقامت وسائل الإعلام الجديد بتسليط الضوء على القضايا الحيوية والأحداث المهمة وعرض عديد من الآراء المتنوعة, ويکمن دورها وتأثيرها في تشکيل الرأي العام المصري.
Modern communication technology in its current revolution and with the integration and integration of the Internet has made it possible to exchange information in a simpler and faster manner. With the development of broadcasting methods for the new digital media, media institutions and their websites have provided a vital role in society through the exchange of opinions and information and their impact on the formation of public opinion, enabling them to participate effectively in various fields, and watch news, television programs, talk shows, opinion programs and other miscellaneous on channels. satellite channel, and repeated viewing more than once, with an archive of it on its websites; The new media shed light on vital issues and important events and presented many diverse opinions, and its role and influence in shaping Egyptian public opinion.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية