استخدام العلاقات العامة الرقمية للسمات الجمالية في الترويج للمدن العمرانية الجديدة" دراسة تحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الإعلام وتکنولوجيا الاتصال جامعة جنوب الوادى

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على آلية استخدام العلاقات العامة الرقمية للسمات الجمالية فى المواقع الالکترونية للمدن العمرانية الجديدة واستخدامها فى الترويج لهذه المدن وکيفية توظيف الصور والالوان والاشکال في المواقع واعتمدت الدراسة على التحليل البصرى لسمات الجمالية وعلاقتها بالترويج وتفاعل المستخدم معها من خلال ثلاث مقاييس هما الصور وحجمها والالوان والاشکال وتم تحليل ثلاث مواقع وهما موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وموقع وزارة الاسکان والمرافق والمجتمعات العمرانية و موقع خريطة مشروعات مصر واعتمدت الدراسة على نظرية ثراء الوسيلة و توصلت الدراسة الى استخدام العلاقات العامة للسمات الجمالية فى تصميم هذه المواقع بالرغم من اختلاف توظيف هذه السمات من موقع لأخر الا انها اتفقت فى استخدام الالوان المحايدة واختلفت في موقع الصور وحجمها اعتمدت العلاقات العامة فى تصميم المواقع على الالوان وکان الاعتماد على الالوان المحايدة بشکل اکبر لأنها مريحة في الاستخدام سواء جاءت خلفية او لون کتابه فيما عدا موقع خريطة مشروعات مصر استخدم الوان اخرى الى جانب الالوان المحايدة واستخدمت العلاقات العامة الاشکال ومعظمها اشکال مربعه وبالإضافة الى توافر المعلومات عن المدن الجديدة واستخدام اللغة العربية فيما عدا موقع المجتمعات العمرانية الجديدة توفر به امکانية الترجمة الى اللغة الانجليزية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية