آليات توظيف المؤسسات التجارية لحملات المسئولية الاجتماعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في کسب ولاء العملاء للعلامة التجارية: حملة "الأصل مصري" نموذجًا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه الاعلام وتکنولوجيا الاتصال جامعة جنوب الوادي

المستخلص

تهدف هذة الدراسة الى رصد دور برامج المسئولية المجتمعية في کسب تعاطف جماهير المؤسسة ودرجة ولائهم لها وثقتهم بها. و الکشف عن أثر برامج المسئولية المجتمعية الخاصة بالشرکة المصرية للاتصالات على نسبة مبيعات الشرکة في اطار حملة (الأصل مصرى) في ضوء المبادرات التى تم عرضها والتعرف إلى مدى معرفة عملاء الشرکة المصرية للاتصالات (We) بحملة (الأصل مصرى) ومدى رضائهم عن الحملة ومعرفة أکثر وسائل التواصل الاجتماعى في متابعة حملة (الأصل مصرى) وتأتى هذه الدراسة في اطار الدراسات الوصفية حيث يعتمد الباحث على منهج المسح survey study وهو منهج علمى منظم وجاء مجتمع الدراسة من العاملين بإدارة المسئولية المجتمعية بمقر شرکة الاتصالات (We) بالقرية الذکية بمدينة السادس من اکتوبر بمحافظة الجيزة وذلک في اطار حملة (الأصل مصرى) بالتطبيق على المبادرات الخمس للحملة حيث تم اجراء المقابلات المتعمقة بنظام الحصر الشامل على العاملين بإدارة المسئولية المجتمعية بالشرکة والذين وصل عددهم الکلى الذى تم التطبيق عليه (12) شخص بواقع خمسة ذکور وسبع اناث امستخدما لنظرية المسئولية الاجتماعية"اما بالنسبة لابرز لنتائج الدراسة تأکدت شرکة (We) من وصول الدعم لمستحقيه من خلال المؤسسات المتعاونة مع الشرکة بالإضافة إلى نجاح الشرکة في توصيل رسالتها بنسبة 100% من توصيل رسالتها بالإضافة إلى قيام الشرکة بتحديد دحل المستحقين واستهدفت شرکة الاتصالات المصرية (We) توصيل الخدمات للعاملين في القرى والمناطق العشوائية معاً، والخرائط التى حددها بنک الطعام وتم تحديد المستشفيات الأکثر احتياجاً لغرف العزل والرعاية المرکزية طبقاً لتوجيهات وزارة الصحة و ساهمت شرکة (We) مع المؤسسات والبنوک بمشارکة ومساهمات مادية وليست اعلانية فقط.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية