لعل أهم النتائج التى توصل إليها البحث ما يلى: 1- النبل والوضوح في الوسيلة والهدف. 2- لا قتال إلا مع المقاتلين، ولا عدوان على المدنيين. إذا جنحوا للسلم وانتهوا عن القتال؛ فلا عدوان إلا على الظالمين.-3 4- المحافظة على الأسرى ومعاملتهم المعاملة الحسنة التي تليق بالإنسان. 5- المحافظة على البيئة، ويدخل في ذلک النهي عن قتل الحيوان لغير مصلحة وتحريق الأشجار، وإفساد الزروع والثمار، والمياه، وتلويث الآبار، وهدم البيوت. 6-المحافظة على الحرية الدينية لأصحاب الصوامع والرهبان، وعدم التعرض لهم. وهناک آثار مترتبة على الجهاد وهي: 1- تربية النفس على الشهامة والنجدة والفروسية. 2- إزالة الطواغيت الجاثمة فوق صدور الناس، وهو الشر الذي يؤدي إلى الإفساد في الأرض بعد إصلاحها. 3- إقرار العدل والحرية لجميع الناس مهما کانت عقائدهم. 4- تقديم القضايا العامة على المصلحة الشخصية. 5- تحقيق قوة ردع مناسبة لتأمين الناس في أوطناهم. و انت عمدتي في هذا البحث في المقارنه بين الشريعه اليهوديه و الشريعه الاسلامه هي المقرا و القران الکريم
ابو الخير, اميرة. (2023). مشروعية واداب القتال فى اليهودية والاسلام. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 34(132.2), 155-178. doi: 10.21608/sjam.2022.143651.1594
MLA
اميرة ابو الخير. "مشروعية واداب القتال فى اليهودية والاسلام". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 34, 132.2, 2023, 155-178. doi: 10.21608/sjam.2022.143651.1594
HARVARD
ابو الخير, اميرة. (2023). 'مشروعية واداب القتال فى اليهودية والاسلام', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 34(132.2), pp. 155-178. doi: 10.21608/sjam.2022.143651.1594
VANCOUVER
ابو الخير, اميرة. مشروعية واداب القتال فى اليهودية والاسلام. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2023; 34(132.2): 155-178. doi: 10.21608/sjam.2022.143651.1594