فاعلية التسويق عبر تطبيقات الهاتف المحمول في الترويج لمنتجات الشرکات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنصورة کلية الأداب قسم الإعلام

المستخلص

وتعد تطبيقات الأجهزة الذکية من أقوى الأساليب التسويقية التي تتبعها الشرکات اليوم. فالتطبيق في شکله العام هو برنامج يظل متواجداً على جهاز المستخدم 24 ساعة يومياً فبوجود ذلک التطبيق يتيح للمنتجات والخدمات أن تظل أمام المستخدم يراه کلما استخدم جواله الذکي.
وقد بدأت العديد من الشرکات والمؤسسات في العالم تتسابق من أجل تقديم خدماتها عبر تطبيقات الهاتف المحمول مما أدى إلى انتشار استخدام تطبيقات التسويق الإلکتروني وتعدد هذه التطبيقات لتلبية حاجات ورغبات العملاء، وعلى الرغم من أن جميع الشرکات والمؤسسات التي تسوق لمنتجاتها عبر التطبيقات تتباين في مستوى تقديم خدماتها وفي مستوى أسعارها وفي أسلوب أو طريقة تقديم خدماتها الإلکترونية إلا أن جميع تلک الشرکات والمؤسسات تشترک في خاصية واحدة وهي إتمام عملية بيع وتبادل الخدمة عبر الهاتف من خلال الشبکة الإلکترونية وهو ما قد يطلق عليه بالتجارة الإلکترونية.
لذلک جاءت هذه الدراسة للتعرف على فاعلية التسويق عبر تطبيقات الهاتف المحمول في الترويج لمنتجات الشرکات والتعرف على اشباعات المستخدمين من استخدام التسويق الإلکتروني عبر الهاتف المحمول والتعرف على الميزات التفاعلية التي توفرها التطبيقات التسويقية عبر الهاتف المحمول.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية