الاساليب الحديثة لعرض المحتوى الإخبارى في المواقع الإلکترونية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الآداب جامعة المنوفية قسم الاعلام

المستخلص

ملخص الرسالة :
استهدف الباحث من خلال الدراسة رصد الاساليب الحديثة المستخدمةفى المواقع الالکترونية المصرية لعرض المحتوى الاخبارى وهوما يمثل مشکلة البحث، حيث تکمن أهمية الدراسة فى تحديد نوع الإساليب الحديثة المستخدمة في عرض المحتوى الحتوي والکشف عن مدى تنوع الوسائل والأساليب الحديثة التي اعتمدت عليها في عرض الاخبار في المواقع الحکومية والخاصة .
سعت هذه الدراسة الي معرفة الاساليب الحديثة لعرض المحتوى الاخباري في المواقع الالکترونية المصرية عينة الدراسة " اليوم السابع – صدى البلد – بوابة اخبار اليوم – موقع مصرواي "، حيث هدفت الي معرفة الاساليب الحديثة.
تسعى الدراسة إلى تحقيق هدف رئيس يتمثل فى رصد اساليب عرض المحتوى الإخبارى في المواقع الالکترونية الخاصة من خلال تحليل عينة من القصص الصحفية التي يتم عرضها باستخدام الاساليب الحديثة، إلي جانب رصد المهارات والمتطلبات التي يحتاجها صحفيو المواقع الالکترونية والمشاکل التي تواجههم، ويتم ذلک من خلال مجموعة من الاهداف الفرعية.
يسعى البحث إلي دراسة وعرض الأدوات الحديثة لعرض للمحتوي الإخبارى بالمواقع الإلکترونية الصحفية الخاصة من خلال دراسة تحليلة للواقع وکذلک دراسة ميدانية متعمقة.
وتنوعت أساليب العرض للمحتوى الاخبارى بالمواقع الإلکترونية ما بين استخدام الصوت والصورة من خلال ما يسمي بالفيديو جراف وکذلک الإنفوجراف وهي تحويل المعلومات والبيانات المعقدة إلى رسوم مصورة يسهل على من يراها استيعابها دون الحاجة إلى قراءة الکثير من النصوص.
کما يتطرق البحث إلي ظاهرة " الکروس ميديا" وهي إحدى وسائل العرض الحديثة للمحتوى الاخبارى او ما يسمي بالاعلام المتقاطع والتي تعني بالدمج والتکامل بين النص والصوت والصورة والجرافيک ووضع بديلا للکلمات صورًا وجرافيک وفيديو.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية