السيرة الذاتية لخرو إف من خلال ألقابه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار

المستخلص

يتناول هذا البحث الألقاب التي حصل عليها النبيل خرو إف الذي عاش خلال عصر الأسرة الثامنة عشر من عصر الدولة الحديثة ،إبان حكم الملك أمنحتب الثالث ( 1391 ق.م – 1353 ق. م) وحكم إبنه الملك أمنحتب الرابع (1352 ق. م أو 1334 ق. م.) أو بالأحرى في نهاية حكم أمنحتب الثالث وبداية حكم أمنحتب الرابع حيث كان الأخير ما زال يؤمن بالتعددية للمعبودات وقبل التوحيد لعبادة أتون فقط.
خرو إف حمل العديد من الألقاب المرتبطة بوظيفته بالملك أمنحتب الثالث مثل وظيفته المبلغ الأول للملك التي ذكرت صراحة ، ربما هذا دليل واضح علي العلاقة القوية بينه وبين الملك وكذلك العديد من الألقاب المرتبطة بالملكة تي مثل المشرف على ضيعة الزوجة الملكية ومحبوبته تي ،وترقى في العديد من المناصب كما يتضح ذلك جليا من خلال ألقابه حتى كانت نهايته عند معارضته للملك أمنحتب الرابع (إخناتون) ورفض اتباع مذهبه الجديد بل ولم ينتقل معه إلى العمارنه.
التدرج الوظيفي أو السيرة الذاتية الخاصة بخرو إف وعلاقته بالملك أمنحتب الثالث والملكة تي بل وعلاقته بكهنة أمون ومكانته بين الكتبة والقضاه وغير ذلك من المناصب التي حصل عليها ،يتضح ذلك من خلال ألقابه المختلفة حيث تنوعت ما بين إدارية عليا وإشرافية وقضائية وعلاقته بالملك والقصر ومالية القصر

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية