استخدام المرأة الريفية لتطبيق الريلز على الفيسبوك والتأثيرات النفسية والاجتماعية المدركة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الاعلام - جامعة المنوفية

المستخلص

تستهدف الدراسة التعرف على مدي استخدام المرأة الريفية لتطبيق الريلز على الفيسبوك والتأثيرات الاجتماعية والنفسية المدركة ، وذلك من خلال إجراء دراسة ميدانية على عينة قوامها (355) مفردة من الريفيات ، تم التوصل لمجموعة من النتائج أهمها:

1. توجد علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائيًا بين دوافع تعرض الريفيات للريلز والإشباعات المتحققة (ثبت الفرض الأول).

2. توجد علاقة دالة إحصائيًا بين الدوافع والإشباعات في ظل وجود المتغيرات الوسيطة (ثبت صحة الفرض الثاني).

3. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين كثافة متابعة الريلز على الفيس بوك للريفيات في الوجه البحري والقبلي (لم يثبت صحة الفرض الثالث).

4. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين متابعة الريفيات للريلز والتأثيرات الاجتماعية والنفسية (ثبت صحة الفرض الرابع).

5. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين متابعة الريفيات لتطبيق الريلز والتأثيرات الاجتماعية والنفسية في ظل وجود المتغيرات الديموجرافية – أنماط الاستخدام– الخدمات التي يقدمها تطبيق الريلز على الفيسبوك (ثبت صحة الفرض الخامس).

6. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين دوافع متابعة الريفيات للريلز على الفيسبوك و التأثيرات الاجتماعية والنفسية لديهن (ثبت صحة الفرض السادس).

7. توجد علاقة دالة إحصائياً بين دوافع تعرض الريفيات للريلز و التأثيرات الاجتماعية والنفسية في وجود المتغيرات الوسيطة (ثبت صحة الفرض السابع).

8. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الإشباعات المتحققة من متابعة الريفيات للريلز على الفيسبوك و التأثيرات الاجتماعية والنفسية لديهن (ثبت صحة الفرض الثامن).

9. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الإشباعات المتحققة من متابعة الريفيات للريلز على الفيسبوك ,التأثيرات الاجتماعية والنفسية لديهن في وجود المتغيرات الديوجرافية – أنماط الاستخدام – الخدمات التي يقدمها الريلز على الفيسبوك (ثبت صحة الفرض التاسع).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية