العوامل المؤثرة على مديري محتوى صفحات القنوات التلفزيونية المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الاداب - قسم الاعلام - تخصص اذاعة وتليفزيون - جامعة المنوفية

المستخلص

تسعي هذه الدراسة إلى التعرف على مديري المحتوى أثناء ممارستهم لعملهم بصفحات القنوات التلفزيونية المصرية بقطاعيها الحكومية والخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك التعرف على العوامل المؤثرة على أدائهم، وأهم التحديات والمعوقات التي تواجههم حول توظيفهم لتقنيات الشبكات الاجتماعية في مجال عملهم، والأدوار التي يسعوا لتقديمها خلال عملهم اليومي.

ويقصد بمديري المحتوى في هذه الدراسة المسئولين عن إدارة المحتوي الخاص بصفحات القنوات التليفزيونية على مواقع التواصل الاجتماعي والنشر على تلك الوسائل بما يساعد على جذب واكتساب ثقة الجمهور.

وتهدف الدراسة إلى ما يلي:

1- التعرف على دور ومسئولية مديري المحتوي في صفحات القنوات التليفزيونية المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار ممارستهم المهنية.

2- رصد المعوقات والضغوط التي تواجه مديري المحتوي في صفحات القنوات التليفزيونية المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي وتعوق أدائهم.

3- الكشف عن العوامل الإدارية والفنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والذاتية المؤثرة على أداء مديري المحتوي.

4- فهم العلاقة بين تكنولوجيا الإعلام الحديث وأداء مديري المحتوي.

5- وضع مقترحات وحلول من شأنها المساهمة فى تطوير أداء مديري المحتوي.

6- التعرف على كافة المهارات التي يجب أن يتمتع بها مديري المحتوي والتي تؤثر بشكل مباشر على أدائهم.

7- محاولة الفهم والتفسير ومعرفة سبب امتداد القنوات التلفزيونية المصرية إلى فضاء شبكات التواصل الاجتماعي، وكيفية استخدامها لتفاعلية مواقع التواصل في فضاء افتراضي يختلف عنها في سماتها

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية