صورة الأقليات الدينية والعرقية في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ودورها في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحوها "دراسة تطبيقية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الإعلام كلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

تهد الف رسالة الي دراسة صورة الأقليات الدينة والعرقية، كما تعرضها الأفلام والسلسلات التفزيونية، وتأثير ذلك علي تكون صوره الأقليات لدي الجمهور المصري، ودورها في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحوها.

تهدف هذه الدراسة الي معرفة صورة الأقليات الدينية والعرقية في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ودورها في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحوها، من خلال إجراء "دراسة تطبيقية"، تتكون من دراسة تحليلية علي عينة من الأفلام ومسلسلات، ودراسة ميدانية علي عينة عشوائية قوامها (400) مفردة من الجمهور المصري، بداء من سن 18 سنة، بأستخدام أدوات الاستبيان الإلكتروني وأداوات جميع البيانات، وأوضحت أبرز النتائج التي وصلت إليها الدراسة.

والتعرف علي معدل التاثيرات المتكونة لدي الجمهور عينة الدراسة كان مرتفع.

والتتعرف علي هل هناك علاقة ارتباط بين تعرض الجمهور عينة الدراسة للأفلام والمسلسلات وتكوين صورة لدية عن الأقليات الدينية والعرقية.

وفي هذا الإطار تمثل مشكلة الدراسة في الإجابة عن التساؤل الآتي: ما صورة الأقليات الدينية والعرقية في الأفلام والمسلسلات التلفزيوينة عينة الدراسة؟ وما دورها في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحوها؟

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية