دور المؤثرين عبر اليوتيوب في الترويج للعلامات التجارية وعلاقته بالسلوك الشرائي للجمهور

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كليه الآداب قسم إعلام شعبه علاقات عامه جامعه المنوفيه

المستخلص

تسعي هذه الدراسه للتعرف علي مدي تأثير الطرق الترويجيه ( ريفيو من خلال الفيديوهات، القصص الحيه، إعلانات بالملصقات الصغيره، إعلانات قابله للتخطي أثناء عرض الفيديو، الاعلانات الغير قابله للتخطي أثناء عرض الفيديو، الاعلانات التي تظهر علي سطح الفيديو) والاستراتيجيات الترويجيه( الاصاله والتفاعليه والعرض) التي يستخدمها المؤثرين عبر اليوتيوب في الترويج للعلامات التجاريه المختلفه عبر قنواتهم، في تشكيل الاتجاهات والسلوك الشرائي للجمهور المصري علي اتجاهاتهم وسلوكهم الشرائي المرتبط بالعلامات التجاريه التي يتم الترويج لها عبر اليوتيوب، تعتمد هذه الدراسه علي منهج المسح؛لدراسة دور المؤثرين عبر اليوتيوب في تشكيل اتجاهات الجمهور وسلوكهم الشرائي نحو العلامه التجارية، يتمثل مجتمع الدراسة في الجمهور المصري (ذكور وإناث) من مستخدمي اليوتيوب الذي يتراوح أعمارهم من 18 سنة فأكثر. وفي ضوء ذلك سوف يتم تطبيق عينه الدراسة علي 433 مفرده من الجمهور المستخدم لموقع التواصل الاجتماعي "اليوتيوب" يتم سحبها عن طريق تطبيق الاستماره عبر الانترنت باستخدام الاستماره الألكترونيه. توصلت الدراسه إلي تسود النسبه الغالبه من المبحوثين مستوي عالي من التفضيل لدي (الإعلان عن السلع والخدمات من خلال الفيديوهات التي يقوم بها المؤثرين من خلال قنواتهم الخاصه علي اليوتيوب، الإعلان عن المنتج من خلال Shorts علي قنوات المؤثرين علي اليوتيوب، الإعلان عن المنتج من خلال الملصقات الصغيره، الإعلان من خلال True view discovery، الإعلانات القابله للتخطي، إعلانات البطاقات الإعلانيه، الإعلانات عن المنتج من خلال( stories، بينما تحظي (الإعلانات الغير قابله للتخطي أثناء عرض الفيديو، الإعلانات التي تظهر علي سطح الفيديو، الإعلانات عن المنتج من خلال (live من التفضيل من قبل المبحوثين عينه الدراسة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية