معايير صناعة المحتوى الاتصالي الرسمي عبر المنصات الإلكترونية للقطاع التعليمي الجامعى المصري وقت الازمات والكوارث

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

فى الآونة الاخيرة مرت المؤسسا الخدمية والغير خدمية بأزمات اجبرتها على الغلق فوجدن نفسها مضطرة للاعتماد على المنصات التفاعلية للتواصل وخاصةالمؤسسات التعليمية ومن هنا تبلورت مشكلة الدراسة فى تحديد معايير صناعة المحتوى الاتصالى الرسمى فى الجامعات وقت الازمات واعتمدت على نظريتى الاتصال الحوارى وثراء الوسيلة وتتمى الدراسة الى الدراسات الوصفية تتبع المنهج المسحى واستخدام المقابلة المتعمقة مع المسؤل عن تحرير المواد المنشورة على صفحات الفيسبوك لجامعات (القاهرة- المنصورة-عين شمس- الزقازيق- وزارة التعليم العالى والبحث العلمى المصرية ) كأداة فى جمع البيانات ومن اهم النتائج ان المصداقية والشفافية والمصدر الموثوق وقابليتة للمشاركة والتفاعل من اهم المعايير الواجب توافرها وان موضوعات التعليم من اهم الموضوعات الى تهم الطلاب على الصفحات وعدم تدريب كوادر وضعف الانترنت فى اماكن معينة من اهم التحديات ومن اهم الشروط الواجب توافرها فى صانع المحتوى القدرة على التعامل مع المواقع الرقمية وإمكانية تحرير المواد علية واستراتيجيةالحوار والاعلام من اهم الإستراتيجيات التى اعتمدت عليها الصفحات وينشرالصحفيين الأخبار كما هى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية