تعتبر مشكلة المخلفات والتخلص منها من أكبر المشكلات التى تواجه كافة المؤسسات على اختلاف أنواعها لما لها من أبعاد اقتصادية وصحية ، ونظرا لضخامة حجم هذه المخلفات وتزايدها من عام لآخر ، وقصور إمكانات الأجهزة القائمة على اداراتها عن استيعابها استيعابا كاملا ؛ بما ينجم عن ذلك من مشكلات بيئية و صحية ، فى الوقت الذى تمثل فيه هذه المخلفات موردا ، يمكن أن يحقق استغلاله العديد من العوائد الاقتصادية ( صبحى رمضان فرج ، التقييم البيئى والإدارة المتكاملة لمخلفات القمامة بالمنوفية ، ٢٠١٣م) ، وبما يتنشى مع مفهوم التنمية المستدامة والذى تعنى التمنية التى تلبى احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة أجيال المستقبل على تلبية احتياجاتها .
حجازى, إسلام سعيد عثمان. (2017). الإستخدام الأمثل للمخلفات الناجمة عن المؤسسات التعليمية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 28(108), 35-49. doi: 10.21608/sjam.2017.349149
MLA
إسلام سعيد عثمان حجازى. "الإستخدام الأمثل للمخلفات الناجمة عن المؤسسات التعليمية", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 28, 108, 2017, 35-49. doi: 10.21608/sjam.2017.349149
HARVARD
حجازى, إسلام سعيد عثمان. (2017). 'الإستخدام الأمثل للمخلفات الناجمة عن المؤسسات التعليمية', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 28(108), pp. 35-49. doi: 10.21608/sjam.2017.349149
VANCOUVER
حجازى, إسلام سعيد عثمان. الإستخدام الأمثل للمخلفات الناجمة عن المؤسسات التعليمية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2017; 28(108): 35-49. doi: 10.21608/sjam.2017.349149