أزمة العلوم الاجتماعية في ظل واقع متغير الأوضاع الراهنة للتعليم الجامعى فى العلوم الإنسانية علم الاجتماع نموذجا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الآداب - جامعة المنوفية

المستخلص

برزت بديهيات ثلاثة فرضت نفسها حيال مطالعة التراث السوسيولوجى حول العلاقة بين العلم والمجتمع لتقويم الأوضاع الراهنه للباحثين فى علم الاجتماع ، أولها أن العلم يمثل أعظم إنجاز معرفى عرفته المجتمعات البشرية فيما أضافه للانسانية جمعاء من إعلاء للعقل واذدهار للمعرفة المبنية على أسس تجريبية أزاحت من طريقها معرفة غيبية أعاقت تطور البسرية لقرون طوال

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية