الإستمالات الإقناعية المستخدمة فى إعلانات المؤثرين "دراسة تحليلية لعينة من مقاطع الفيديوهات عبر تطبيق الإنستجرام"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة 6 اكتوبر ، كلية الاعلام وفنون الاتصال ، قسم العلاقات العامة والاعلان

المستخلص

تسعى الدراسة الحالية إلى استكشاف وتحليل الاستمالات الإقناعية التى يوظفها المؤثرون فى إعلاناتهم عن العلامات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعى(انستجرام)، وتركز الدراسة على تحليل الأساليب التي يستخدمها المؤثر لتعزيز فعالية الأستمالات الإقناعية المستخدمة لتحقيق الإقناع والتأثير، وتنتمى الدراسة إلى الدراسات الكيفية التى وظفت منهج تحليل المضمون الكيفى، ويتمثل مجتمع البحث فى عدد من الفيديوهات الموجودة عبر حسابات المؤثرين والتى حظيت بتفاعل كبيرمن قبل المتابعين؛ حيث تم اختيار عينة قصدية من الفيديوهات الموجودة على حسابات بعض المؤثرين عبر تطبيق الإنستجرام والمُقدًرعددها بـ (15) فيديو من مجتمع البحث الكلى، وقد توصلت الدراسة لبعض النتائج أبرزها استخدام المؤثرين للغة العامية في أغلب إعلاناتهم كونها لغة التخاطب اليومى وتجنب الأساليب اللغوية المعقدة، كما تراوحت الاستمالات الإقناعية المستخدمة فى الإعلانات (عينه الدراسة) بين العقلية والعاطفية وإن كان لهذة الأخيرة النصيب الأكبر فى التوظيف، وامتلاك المؤثرين(عينة الدراسة) لقاعدة جماهيرية كبيرة ومصداقية عبر مواقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، كما أثبتت النتائج أن للمؤثرين دور كبير فى تكوين اتجاهات المستخدمين نحو العلامات التجارية المعلن عنها.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية