علاقة صحافة الفيديو بفهم وتذكر المستخدمين للمحتوى الإخباري في المواقع الصحفية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الآداب جامعة المنوفيه

المستخلص

سعت هذه الدراسة لمعرفة علاقة صحافة الفيديو بفهم وتذكر المستخدمين للمحتوى الإخباري في المواقع الصحفية المصرية لتعزيز فهم وتذكر المضمون لدى المستخدمين" عينة الدراسة"، وذلك لدراسة الدور الذي تلعبه صحافة الفيديو بمواقع الصحف المصرية في التأثير على إنجاح هذه المواقع في عرض المضمون لمختلف شرائح المتابعين من الجمهور، وتستند هذه الدراسة على إطاراً نظرياً يتمثل في نظرية ثراء وسائل الإعلام ، وقد رصدت الدراسة أهم التأثيرات التي تحدثها صحافة الفيديو في فهم وتذكر المبحوثين للمحتوى الإخباري من خلال دراسة ميدانية طبقة على عينة عينة عشوائية من طلاب الجامعات المصرية والباحثين في درجة الماجستير والدكتوراه بالجامعات المصرية والمهتمين بصحافة الفيديو فى الجامعات المصرية باعتباره جمهور ذات خبرة ولديه رؤية ومتابع للأحداث الجارية فى جميع المجالات، قوامها400 مفردة. وقد أثبتت الدراسة أن صحافة الفيديو تساهم بشكل كبير في تحسين الأداء المعرفي للأفراد، خصوصًا في مجالات الفهم والتذكر وتحسين العلاقة مع المحتوى الإخباري، وأوضحت الدراسة أن صحافة الفيديو تمثل وسيلة فعالة في تحسين الفهم والتذكر للمحتوى الإخباري، كما تلعب دورًا كبيرًا في تحسين العلاقة بين الأفراد والمحتوى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية