هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى التدفق النفسي لدى طالبات جامعة الجوف وعلاقته باتزانهن الانفعالي، وتم تطبيق الدراسة في الفصل الدراسي الأول 2016-2017، وتکونت عينة الدراسة من طالبات مرحلة البکالوريوس والبالغ عددهن (479) طالبة، تم استخدام مقياس التدفق النفسي لجاکسون ومارش (Jackson, & Marsh, 1996) المترجم من قبل المحادين (2014)، وتطوير مقياس الاتزان الانفعالي بعد التحقق من الخصائص السيکوماترية لهما من خلال الصدق والثبات، توصلت نتائج الدراسة إلى وجود درجة متوسطة من التدفق النفسي والاتزان الانفعالي لدى الطالبات، وعدم وجود علاقة بين التدفق النفسي والاتزان الانفعالي لدى الطالباتـ، ووجود تفاعل بين التحصيل والتخصص في التدفق النفسي والاتزان الانفعالي لدى الطالبات، وبناء على نتائج الدراسة تم الخروج ببعض التوصيات ومنها العمل على رفع التدفق النفسي والاتزان الانفعالي لدى الطالبات في الجامعة من خلال تفعيل أنشطة عمادة شؤون الطلبة.
العنزى, مريم نزال سليمان. (2019). مستوى التدفق النفسي :لدى طالبات الجامعة وعلاقته باتزانهن الانفعالي. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(117), 2309-2333. doi: 10.21608/sjam.2019.127848
MLA
مريم نزال سليمان العنزى. "مستوى التدفق النفسي :لدى طالبات الجامعة وعلاقته باتزانهن الانفعالي", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30, 117, 2019, 2309-2333. doi: 10.21608/sjam.2019.127848
HARVARD
العنزى, مريم نزال سليمان. (2019). 'مستوى التدفق النفسي :لدى طالبات الجامعة وعلاقته باتزانهن الانفعالي', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 30(117), pp. 2309-2333. doi: 10.21608/sjam.2019.127848
VANCOUVER
العنزى, مريم نزال سليمان. مستوى التدفق النفسي :لدى طالبات الجامعة وعلاقته باتزانهن الانفعالي. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2019; 30(117): 2309-2333. doi: 10.21608/sjam.2019.127848