هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد مدى شيوع وانتشار ظاهرة التنمر الإلکتروني بين طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في محافظة الشرقية.
واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لمثل هذا النوع من الدراسات واستخدمت الدراسة القصة کنوع من أنواع الأدوات ثم جمع البيانات وتحليلها باستخدام الأساليب الإحصائية وتوصلت الدراسة إلى أن ظاهرة التنمر منتشرة في المدارس الثانوية بدرجة اکبر من المدارس الإعدادية وأن من أهم أسباب هذا الانتشار هو رغبه الطلاب في السيطرة وفرض وجهة النظر للطالب المتنمر کما توصلت أيضا أن الطلاب أکثر تنمراً من الطالبات في جميع المراحل الإعدادية والثانوية.
حسانين, أحمد عبد الجواد فهمى. (2021). فاعلية برنامج إرشادي قائم على فن القصة للحد من ظاهرة التنمر الإلکتروني لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 32(124.3), 3-47. doi: 10.21608/sjam.2021.180030
MLA
أحمد عبد الجواد فهمى حسانين. "فاعلية برنامج إرشادي قائم على فن القصة للحد من ظاهرة التنمر الإلکتروني لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 32, 124.3, 2021, 3-47. doi: 10.21608/sjam.2021.180030
HARVARD
حسانين, أحمد عبد الجواد فهمى. (2021). 'فاعلية برنامج إرشادي قائم على فن القصة للحد من ظاهرة التنمر الإلکتروني لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 32(124.3), pp. 3-47. doi: 10.21608/sjam.2021.180030
VANCOUVER
حسانين, أحمد عبد الجواد فهمى. فاعلية برنامج إرشادي قائم على فن القصة للحد من ظاهرة التنمر الإلکتروني لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2021; 32(124.3): 3-47. doi: 10.21608/sjam.2021.180030