هدفت الدراسة إلى التعرف على المنصات الإلکترونية التعليمية التي تستخدم في المکتبات المدرسية والتطرق إلى أنواعها، وأهميتها التربوية ، حيث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي کاطار عام باستخدام أسلوب البحث الوثائقي لتجميع الجوانب النظرية حول الموضوع .
ومن أهم نتائج الدراسة وجود انواع عديدة للمنصات التعليمية التي تستخدم في المکتبات المدرسية ولکل نوع فوائد عديدة تنحصرهذه الفوائد في الأدوات والتقنيات الحديثة التي تنشا بيئة تفاعلية بين الطالب والمعلم وولي الامر ، وسهولة إدارة المحتوى ، وامکانية الإضافة للمحتوى أو التعديل فيه بسهولة ويسر ، وتتمثل أنواع المنصات بناءا على ماتقدمه من محتوى إلى منصات تقدم برامج تعليمية ، ومنصات تقدم کتب دراسية رقمية، وأخرى تقدم قراءة تفاعلية . ومن توصيات الدراسة ضرورة الاهتمام سواء من أمناء المکتبات أو إدارة المکتبات المدرسية بذلک النوع من المنصات وتوفيرها لمواکبة تطورات العصر والتقنيات الحديثة .
يوسف, سارة محمود. (2020). المنصات التعليمية المستخدمة فى المکتبات المدرسية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 31(123.4), 1-31. doi: 10.21608/sjam.2020.190669
MLA
سارة محمود يوسف. "المنصات التعليمية المستخدمة فى المکتبات المدرسية". مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 31, 123.4, 2020, 1-31. doi: 10.21608/sjam.2020.190669
HARVARD
يوسف, سارة محمود. (2020). 'المنصات التعليمية المستخدمة فى المکتبات المدرسية', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 31(123.4), pp. 1-31. doi: 10.21608/sjam.2020.190669
VANCOUVER
يوسف, سارة محمود. المنصات التعليمية المستخدمة فى المکتبات المدرسية. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2020; 31(123.4): 1-31. doi: 10.21608/sjam.2020.190669